اقتصادالموقع

أسامة أبو المجد لـ«الموقع»: المركزي يتخذ خطوات جيدة تخدم سوق السيارات في مرحلته الخطرة

كتبت -يارا ياسر

أصدر البنك المركزي المصري، تعليمات جديدة للبنوك في الأيام الماضية، تهدف إلى تخفيف قيود استخدام العملات الأجنبية في عمليات الاستيراد، والتي اشتكى أصحاب الأعمال في مصر من أنها تؤثر على أنشطة الإنتاج والمعروض من السلع في السوق.

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن الضوابط التي أصدرها البنك المركزي لتسهيل عملية الاستيراد ستحد من الاستيراد الشخصي بصورة قوية في وقت لا يتحمله السوق.

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات، في تصريحات لموقع  لـ «الموقع» أن هذه التسهيلات التي تمت للموردين ستحدث انفراجة للشركات داخل مصر وخارج جمهورية مصر العربية، وهذا يدل على وجود خطوة جيدة في الوضع الحالي لما يمر بيه السوق من أوضاع حساسة وخطرة جدًا.

 نرشح لك : لماذا خالف البنك المركزي جميع التوقعات وثبت أسعار الفائدة؟ الموقع يجيب

وتابع أسامة أبو المجد، بأنه لا يمكن معرفة تأثير هذه الضوابط علي سوق السيارات قبل ستة أشهر، وذلك لوجود أزمة عالمية تؤثر على مصر بصورة كبيرة سواء بالنسبة للتدبير أو التضخم، وعدم معرفة المستهلك لتأثيرها علي الأسعار تأثيرًا ملموسًا لها قبل تلاتة أشهر .

ووجهه رئيس رابطة تجار السيارات، خلال حديثه لموقع «الموقع»، التحية لمحافظ البنك المركزي، لقدرته على الحفاظ على سعر الفائدة خلال الفترة الحالية متمنيًا انعكاس ذلك بصورة إيجابية على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad