الموقعخارجي

أردوغان يستقبل ولي عهد أبو ظبي لبحث المستجدات الإقليمية والدولية

استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية لدى وصوله إلى تركيا في زيارة رسمية.

وجرت مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مجمع القصر الرئاسي ترافقه مجموعة من الخيالة ترفع أعلام البلدين

وتوجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس التركي إلى منصة الشرف حيث عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات والجمهورية التركية.

كما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية وترحيبا بالزيارة.

وشهدت مراسم الاستقبال اهتماما خاصا من المسؤولين الأتراك لمنع سقوط الأمطار على الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر المظلات المحمولة.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد، التحية والترحيب مع مستقبليه من الوزراء وكبار المسؤولين في تركيا، فيما رحب الرئيس التركي بالوفد الإماراتي المرافق.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية، فإن الزيارة تأتي “تلبية لدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

ومن المقرر أن يبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، مع أردوغان “العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة”.

كما تتناول “مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين”.

وتأتي الزيارة بعد خطوات تركية فعلية لتطبيع العلاقات مع دول الخليج العربي، حيث أطلقت تصريحات ودية، بجانب اتصالات على مستويات رفيعة لفتح القنوات الدبلوماسية والعمل على بدء صفحة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad