الموقعتحقيقات وتقارير

“أخدهم على قد عقلهم”.. فتحي سرور يكشف لـ”الموقع” خطة تعامل المشير طنطاوي مع الإخوان

كتبت- دعاء رسلان

في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، غاب المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، عن عمر يناهز الـ85 عامًا، تاركًا وراءه تاريخ من الإنجازات والبطولات في العسكرية المصرية.

في واحدة من محطات حياته، يتحدث أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب المصري الأسبق، عن المشير طنطاوي، مبينًا أنه كان يتمتع بالجدية الشديدة في كل الأمور، وشديد الاحترام.

نرشح لك: لحظة فارقة في منتصف الليل.. حواس يكشف لـ الموقع سر إرسال المشير طنطاوي قوات للمتحف المصري ليلة 28 يناير

وتابع رئيس مجلس الشعب الأسبق أن معرفته بالمشير طنطاوي بدأت خلال عمله في مجلس الشعب، حيث جمعته به العديد من المواقف المختلفة، التي كشفت له بعض الجوانب من شخصية المشير، ومنها أنه كان “جاد ومش بيحب الهزار” وفي الوقت ذاته كان صادقًا للغاية.

وروى “سرور” لـ”الموقع” أحد المواقف التي عرفها عن شخصية المشير طنطاوي، وأنه إذا أخبره أحد بشأن شخص يحتاج للمساعدة كان يسرع في الاهتمام بها والعمل عليها من الجهات المختصة، لكي يرد الحقوق لأصحابها.

نرشح لك: هاني رسلان لـ الموقع: السودان يمر بمرحلة انتقالية مضطربة

واستكمل: “المشير طنطاوي واجه الإخوان بذكاءه.. كل واحد أخذه على قد عقله لغاية ما سيطر عليه.. مدخلش مواجهة وإنما قدر يتفهم الموقف والناس خدهم في عبه.. وتمكن بالذكاء في إحكام السيطرة على الأمور”.

وبين “سرور” أن المشير طنطاوي تمكن من إحكام السيطرة على زمام الأمور في مصر بما تمتع به من ذكاء شديد، وهو ما ظهر في توليه رئاسة مصر في وقت شديد الصعوبة.

وتوجه الدكتور أحمد فتحي سرور بالدعاء للمشير طنطاوي وأن يتغمده الله عز وجل برحمته وأن يكثر المولى من أمثاله في المجتمع.

نرشح لك: زاهي حواس لموقع «الموقع»: حلفت اليمين كأول وزير للاثار امام المشير طنطاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad