منوعات

أحمد حافظ يتحدث عن صناعة السينما بالعالم العربي في مهرجان كان ويشارك بـ «إنشالله ولد »

كتبت-رضوى مصطفى

شارك المونتير أحمد حافظ ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدورة 76، من خلال مؤتمر MENA 360، حيث أقيم ضمن فعاليات سوق الأفلام بمهرجان كان السينمائي الدولي 2023.

تزامنًا مع ندوة أحمد حافظ يُعرض أحدث أفلامه “إنشالله ولد” وينافس ضمن مسابقة أسبوع النقاد، ويشارك بالمؤتمر الأول من نوعه في مهرجان كان السينمائي 2023، وقد نظمه سوق الأفلام بالتعاون مع مركز السينما العربية، وشركة نيوم للصناعات الإعلامية.

مشاركة أحمد حافظ بفيلم إنشالله ولد تعد أول مشاركة رسمية لفيلم أردني ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي، وحضر المؤتمر مسئولون وخبراء من أنحاء العالم العربي وذلك تحت عنوان “لوصول إلى أكبر سوق غير مستغل في العالم”.
كما شارك في حلقة نقاشية بعنوان “مواقع ومواهب” بجانب مهند بكري مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، واين بورغ المدير العام للصناعات الإعلامية والترفيه والثقافة في مؤسسة نيوم، وماركو أورسيني مؤسس ورئيس مجلس إدارة الرابطة الدولية للمواهب السينمائية الصاعدة، مع صانع الأفلام أمجد أبو العلا منتج فيلم وداعًا جوليا.

عروض فيلم إنشالله ولد في مهرجان كان

يشار إلى أن فيلم إنشالله ولد حصد حفاوة كبيرة بعد عرضه في مهرجان كان السينمائي 2023، حيث امتلأت قاعة العرض في العروض الثلاثة، والعمل من تأليف أمجد الرشيد ورولا ناصر، ودلفين أوغت، ومن إنتاج The Imaginarium films، وتتولى MAD Solutions وLagoonie Film Production مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، وشركة Pyramide International خاصة بالمبيعات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى