أحزاب وبرلمانرئيسية

أبو العينين :مجلس النواب يهتم خلال المرحلة المقبلة بالعديد من القضايا الداخلية و الخارجية

تنسيق مع القوى السياسية و الاحزاب تتمتع بوطنية و المجلس يتميز بالتنوع

التشكيل الجديد يحقق جغرافية وطبيعة الشعب المصري

 

قال النائب محمد ابو العينين وكيل مجلس النواب ان مجلس النواب يهتم خلال المرحلة المقبلة بالعديد من القضايا الداخلية و الخارجية.

وقال فى تصريحات للمحررين البرلمانيين ” سعداء بالتشكيل الجديد لمجلس النواب و هيئة مكتبه موضحا ان المستشار احمد سعد الدين له باع كبير في العمل العام و يمثل اضافة كبيرة للمجلس لها”.

وأشار وكيل مجلس النواب إلى أن الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب امس كانت تاريخية و عكست الشفافية و الوضوح و اجراء الانتخابات تم بديمقراطية و حرية مطلقة، كما اشاد وكيل مجلس النواب بالتشكيل الجديد للمجلس بالتنوع الذي يحمله حزبيا بخلاف تمثيل الشباب مضيفا ” و هذه رسالة جديدة خاصة في ظل تمثيل الخبرات و المراة.

كما قال أبو العينين إن التشكيل الجديد يحقق التشكيل الطبيعي للشعب المصري و يضم خبرات جديدة تحمل الجدية الوطنية مضيفا ” الشباب يريد تقديم شيئ جديد و يبشر بالخير و اضاف تقسيم اللجان كفاءات منظومة تقوم رسالة الداخل و الخارج.

وأكد وكيل مجلس النواب ان جائحة فيروس كورونا فرضت تحديات جديدة على مستوى العالم مضيفا ” الدولة و الرئيس يسابقان الزمن لتحقيق الاهداف و الطموحات التي تصبو اليها الدولة
و قال الرئيس يسابق الزمن و خطط و نفذ قفزات استباقية في كافة مناحي الحياة و بذلك تسير الحكومة بنفس السرعة موضحا ان الدولة المصرية حققت قفزات

النائب محمد أبو العينين

وأشار أن التنمية التي تحققت في ربوع مصر بمثابة القيمة المُضافة على الارض مضيفا ” مشروعات عملاقة و مدروسة و هناك مشروعات في كل ربوع البلد و كذلك في الصعيد و سيناء مضيفا ” فكر قدرات غير تقليدية و فكر مدروس اقتصاديا.

وشدد وكيل مجلس النواب على ضرورة الاهتمام بجذب المزيد من الاستثمارات من خلال محفزات جديدة لافتا الى ان الجائحة خلقت تحديات جديدة على مستوى العالم فى ملف الاستثمار و الفرص المتاحة امام الجميع موضحا ان المرحلة المقبلة ستحمل شعار التنافسية من أجل الاستثمار.

و قال ان وكيل مجلس النواب ان تشجيع الاستثمار يتم عبر تشريعات و سياسات من نوع جديد في ظل التنافسية العالمية و فتح اسواق جديدة تخدم الخامات المحلية.

و قال وكيل مجلس النواب يجب الاهتمام ايضا بالسوق الافريقي و تحقيق مكانة كبيرة لمصر في السوق العالمي، موضحا ان جميع دول العالم تخضع للتقييم العالمي موضحا ان كلمة السر هي حل المشكلات مع المستثمر المصري و الاجنبي

و حول ملف حقوق الانسان قال وكيل مجلس النواب يجب استغلال الدبلوماسية الشعبية لتصحيح الصورة الكاذبة احيانا و المغرضة احيانا اخري مضيفا ” لا نقف موقف المدافع عن النفس و انما نعمل في اطار منظومة متكاملة لشرح الصورة الحقيقة و عدم السماح بتمرير البعض وجهة نظر واحدة

و رفض وكيل مجلس النواب اختزال حقوق الانسان في ملف حرية الراي التغيير و الحديث عن السجون موضحا ان الاتهامات في هذا الملف لا تحظى بمصداقية و قال ” لماذا لا يتحدثون عن الحق في الامن و النقل و الصحة و السكن و غيرها من الحقوق

و حول التنسيق بين الاحزاب و القوى السياسية خلال المرحلة المقبلة قال وكيل مجلس النواب ” لا نغلق باب التعاون مع الاحزاب المختلفة و جميعنا احزاب وطنية و الباب مفتوح للتعاون مع اي حزب مضيفا ” المعدن الحيفي للشعب المصري هو التنوع و الاصالة.

وفيما يخص التنسيق مع الحكومة خلال المرحلة القادمة قال وكيل مجلس النواب ” الحكومة قامت بانجاز ضخم والرئيس يحرك الامور بسرعة و يقوم بانجازات كثيرة في وقت زمني قليل موضحا ان مراقبة المجلس للحكومة خلال المرحلة المقبل سيكون دقيق.

وقال ابوالعينين: “برلمان ٢٠٢١ من أفضل مجالس النواب، ففيه قامات كبيرة و سيقوم بنشاط مكثف و حيوي خلال الفترة القادمة لحل المشكلات القديمة و الحديثة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad