خارجي

“أبوغزاله العالمية” توقع مذكرة تفاهم لرقمنة العمل البرلماني في الدول العربية

وقعت مؤسسة”طلال أبوغزاله العالمية” مع رئاسة البرلمان العربي، مذكرة تفاهم تخصّ رقمنة العمل البرلماني في الدول العربية، وتفعيل التعاون في مجالات عمل مشتركة ذات صلة بالعمل البرلماني.

وذكر بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك خلال استقبال الدكتور طلال أبوغزاله لوفد من البرلمان العربي برئاسة عادل العسومي رئيس البرلمان العربي في مقر المجموعة.

وفي كلمته الترحيبية قال الدكتور أبوغزاله: “ستسهم أبوغزاله العالمية في تنفيذ برامج مشتركة، في قطاعات التّحوّل الرّقميّ، والابتكار، وتسخّر خبراتها التقنية؛ لتطوير أدوات العمل البرلماني”.

وخلال الاجتماع تم التداول بشأن إطار رؤية مشتركة بين “أبوغزاله للتقنية” و”البرلمان العربي”، لما يعزّز آليات الاستثمار في أدوات الابتكار عمومًا، والابتكار الرقمي على وجه الخصوص.

وذكر الدكتور أبوغزاله أن “علينا تعزيز الاتفاقية لدعم العمل العربي المشترك؛ من خلال تطويع إمكانيات وسائل الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات؛ لخدمة مستقبل الديمقراطية، في البلاد العربية”.

وأضاف أن العمل البرلماني العربي المشترك يتطلب تبنّي مشاريع مشتركة؛ لدعم رقمنة العمل البرلماني، في كافة المجالس التشريعية، والهيئات البرلمانية، والمجالس الوطنية، وغيرها؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومؤشرات المعرفة.

ومن الجدير ذكره أن الوفد المرافق لرئيس البرلمان العربي عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، شمل كل من:  الدكتور حسن المدحاني، ومحمد اليماحي، نائب رئيس البرلمان العربي، و ممدوح الصالح، و إحسان بركات، عضوا البرلمان العربي، والدكتور أشرف عبد العزيز، المستشار السياسي لرئيس البرلمان العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad